Choose language IT EN RU

اختبار جديد ودقيق لعلاج الأورام واكتشاف الأدوية الأكثر فاعلية لعلاج السرطان

اطلب معرفة المزيد من المعلومات
يطابق نوع السرطان بدقّة مع العلاج الموجّه الصحيح

يعتبرOncofocus من أكثر الاختبارات التي تهتم بعلم الأورام دقة وشمولية في العالم والذي يكتشف بدقة الدواء المناسب لعلاج السرطان، مما يزيد من فرص نجاح علاجك.

أول خطوة من طريقة عمل الاختبار هي معرفة تسلسل الحمض النووي (DNA)  والحمض النووي الريبوزي (RNA) الموجود في خلايا الورم للمريض، ويتم استخراجها باختبار نفس عينة الأنسجة التي تستخدم في التشخيص.

ويمكن بمعرفة تسلسل الحمض النووي (DNA)  والحمض النووي الريبوزي (RNA) الكشف عن الطفرات الجينية الخاصة بخلايا ورم الشخص المصاب، ومن ثم إنشاء ملف خاص بالجينات.

يتم بعد ذلك مطابقة الطفرات الجينية التي تم التعرّف عنها مباشرة مع الأدوية المناسبة لعلاج هذا النوع من السرطان والتي تم تصنيعها خصيصاً لمواجهة تلك الطفرات الجينية بالذات.

Oncofocus detect mutations of your solid tumour. Matching the best possible anti-cancer treatment for you. Preventing unwarranted prescribing of inefficient drugs.

Patient Experiences

  • Want to thank all the oncologica staff that dealt with our test. Found them extremely professional, helpful and very considerate. Also test results have given me new treatment options.

  • "I was fortunate in having this test, which helped the Oncology team to tailor the Treatment to my Diagnosis".

  • "…….. recommendations in the type of drugs I should be taking, after a battle here I got onto a programme and they did a rescan of my Brain tumour last week after 4 weeks of treatment and it has reduced by 50% which is the first time in 7 months". 

  • "Just say many thanks for forwarding the report and I am pleased to say it came in time for me to be able to speak with my Consultant about the findings and this is already proving extremely helpful in planning the next stage of my treatment - extremely grateful to you and please pass on my regards to you and your team for pulling out the stops - most appreciated…"

  • "Thank you so much, you have all been absolutely incredible from start to finish, amazing…I will be writing a massive review…thanks again" 

  • "My wife is now on a targeted therapy programme rather than chemo or radiation. She is doing great, you helped save her life, thanks"

  • "…No you were not just doing your job... you guided us to get the sample to Oncologica and 'went the extra mile' to get the

    sample through customs. You are 'the best of the best'. You have been such a godsend in a challenging time in our lives"

  • "You have been so incredibly kind, helpful and patient for which you have my eternal gratitude………once again thank you so much…"

  • "I just wanted to say thanks for the really excellent service from Oncologica - the report arrived today, and the path there has been so smooth - we really do appreciate it!

    ….again I would add that the process has been made extremely easy for me as an administrator, for which I am also grateful!"

    Spire, Leicester

  • Louise, thank you very for all your help in getting this test done.
    Kind regards

  • "…….as for my health. My last scan is looking better and treatment is continuing, there's another treatment available in the wings thanks to Oncologica.  I heard the interview, by chance, on Newstalk with Pat Kenny. So did many of my friends. It was very accessible to the layman and most interesting.

    Again, my sincere thanks to all your friendly, helpful and efficient team" 

من الذي سيستفيد من اختبار Oncofocus؟
الأشخاص المصابون بمرحلة متقدمة من السرطان المنتشر

الأشخاص اللذين استنفذوا خيارات العلاج بالطرق التقليدية مثل العلاج الكيماوي والعلاج بالإشعاع.

يمكن لاختبار Oncofocus الكشف عن مجموعة كبيرة من الخيارات الإضافية للعلاج

الأشخاص المصابون بمرحلة مبكرة من السرطان

يساعد Oncofocus على التعرّف على الخيارات الأفضل للعلاج بعد التشخيص الأولي للحصول على الاستفادة القصوى وتفادي الآثار الجانبية وتكاليف الأدوية التي قد لا تؤدي إلى نتيجة إيجابية.

الأشخاص المصابون بأنواع نادرة من الأورام أو أنواع السرطان المجهولة المصدر.

من الصعب على أخصائي الأورام اتخاذ قرارات لعلاج الأنواع النادرة من السرطان أو المجهولة المصدر بسبب قلة البروتوكولات العلاجية المتبعة.

يعتبر اختبار Oncofocus مثالياً لتحليل مثل تلك الحالات، مما يتيح المطابقة الدقيقة بين هذه الأورام والعلاج المناسب.

الأشخاص المصابون بأنواع سرطانات عجز عن علاجها

يمكن إعادة استخدام اختبار Oncofocus للتعرّف على التغيرات الجينية الجديدة المكتسبة بعد حصول انتكاسة في المرض ومطابقة الطفرات الجينية الجديدة مع مجموعة جديدة من العلاجات الموجّهة.

تحسين نتائج علاج السرطان

هناك أكثر من 500 دواء موجّه لعلاج السرطان والتي بعضها قد تم اعتماده أو ما زالت قيد الاختبار والتجارب الطبية حالياً. وهناك المئات من أنواع الأورام المختلفة والتي يسبب كل منها طفرة جينية مختلفة وتستجيب بشكل مختلف لهذه العلاجات.

تحدّ المعلومات القليلة من قدرة الأطباء اليوم على محاولة مطابقة أدوية علاج السرطان مع نوع الورم المصاب به الشخص، وبسبب وجود مجموعة كبيرة من أنواع الأورام المختلفة والخلفيات الجينية المتعددة، فإن هناك احتمالية ضئيلة للحصول على مطابقة صحيحة بين الدواء ونوع الورم، وذلك بحسب الاحصائيات التي توضّح أن الأدوية الموجّهة تعالج 2-16% فقط من المرضى.

ولكن باستخدام اختبار Oncofocus، فإن معدّل الاستجابة إلى الجيل الجديد من الأدوية الموجّهة يمكن أن يرتفع إلى 85%

راقب مرحلة المرض طوال الوقت

قد يصبح المرضى مع مرور الوقت وبعد استخدام العلاج بالأدوية التي يكتشفها Oncofocus مقاومين لذلك العلاج.

وهذا يحدث بسبب أن جزء من خلايا الورم تدخل في تحولات جينية أخرى، مما يتيح لها التحايل على التأثير العلاجي للأدوية التي تستخدم لعلاج السرطان.

ولكن يمكن اكتشاف هذه التحولات الجينية الجديدة بإعادة استخدام اختبارOncofocus  والسماح بمطابقة هذه الطفرات الجديدة مع مجموعة أخرى من أدوية علاج السرطان.

ويمكن مقارنة هذا الأسلوب مع ما يحدث عند علاج أمراض العدوى البكتيرية بالمضادات الحيوية، حيث تقوم البكتيريا بتطوير مقاومة لهذه المضادات الحيوية، وعندها يمكن تغيير ذلك المضاد الحيوي.

graph-06-ar

لماذا يعتبر اختبار Oncofocus أفضل من الاختبارات الأخرى المتاحة حالياً؟

تفتقر اختبارات الجينات الموجودة حالياً إلى الربط المباشر بين نوع الورم والعلاج، مما يصعّب على أخصائي الأورام مساعدة مرضاهم بناءاً على نتائج دارسة الجينات هذه.

Oncofocus  هو اختبار من خطوة واحدة يربط تقريباً جميع أنواع السرطان مع معظم الأدوية الموجّهة لعلاج السرطان المتوفرة وأيضاً الأدوية المعتمدة من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)  ووكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أو الأدوية التي تتبع المبادئ التوجيهية لشبكة السرطان الشاملة الوطنية (NCCN) والجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبي  (ESMO).

كما يقوم الاختبار بربط الملف الجيني للمريض مع جميع أدوية علاج السرطان الموجّهة التي يتم تجربتها حالياً (المراحل 1-4) في جميع أنحاء العالم.

يتم إجراء اختبارOncofocus  باستخدام عينة الأنسجة التي يتم حفظها في المستشفى الخاصة بك ويمكنك إرسالها لنا باستخدام البريد.

اكتشف كيف يقوم اختبار Oncofocus بمطابقة نوع الورم بالعلاج الموجّه المناسب

بسيط وسهل وآمن

يتم إجراء اختبار Oncofocus باستخدام عينة الأنسجة العادية وتظهر النتيجة في خلال 10 أيام عمل*. ويمكن إرسال العينة من خلال خدمة الشحن الدول المجانية.

اطلب اختبار الآن

تقع مقرات مختبرات Oncologica في جنوب كامبريدج في المملكة المتحدة في تشيسترفورد ريسيرش بارك وتستخدم أحدث التقنيات وتطبّق نظام إدارة الجودة بما يتوافق مع معايير ISO15189.

 
إذا كنت مريضاً

يتيح لك اختبار Oncofocus التعرّف بدقة على أفضل الأدوية المتاحة لعلاج نوع السرطان المصاب به واستبعاد الأدوية التي قد لا تكون مفيدة في حالتك.

المميزات الرئيسي لاختبار Oncofocus:

  • التعرّف على خيارات جديدة لعلاج الأشخاص اللذين استنفذوا طرق العلاج التقليدية كالعلاج الكيماوي والعلاج بالإشعاع
  • التعرّف على الاستراتيجية الأفضل لعلاج السرطان المصاب به في مراحله المبكرة
  • تفادي مجموعات الأدوية التي قد لا تكون ذات فاعلية
  • إتاحة فرصة للكشف عن خيارات جديدة للعلاج بعد حصول انتكاسة في المرض

يتم طلب اختبار Oncofocus في معظم الحالات من قبل المستشفى أو الطبيب أو أخصائي الأورام، وفي حالة عدم إدراك طبيبك بهذه التقنية، فيمكنك الاتصال بنا للتحدث مع أحد الاستشاريين وسيعمل على مساعدتك واقتراح أفضل الحلول لتوصيل اختبار Oncofocus إلى دولتك.

إذا كنت طبيباً

ستحصل كطبيب على أداة قوية ستساعدك على تحسين الخيارات العلاجية والحصول على نتائج أفضل للمريض.

المميزات الرئيسية لاختبار Oncofocus لمرضاك:

  • يمكن استخدامه مع جميع أنواع الأورام الصلبة
  • التعرّف على خيارات علاج جديدة للمرضى اللذين انتشرت خلايا السرطان في جسدهم واستنفذوا طرق العلاج التقليدية
  • التعرّف على الاستراتيجية الأفضل لعلاج السرطان في مراحله المبكرة واستفادة المرض القصوى من العلاج
  • يتم إجراؤه باستخدام عينة الأنسجة العادية

يمكنك التسجيل كطبيب وطلب الاختبار اليوم، وإذا احتجت المزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بخدمة عملاء Oncologica.